17‏/08‏/2009

نقد مدونة هدرى - للصمت صورة



هدرى - للصمت صورة - جزائرية

http://seifohadra.blogspot.com

عام.

هي مدونة عربية اهتمامها.. نقول انه متنوع صاحبها ابدى اهتمامه ببلده وهذا جيد ! مواضيعه لا اضن ان القارئ سيعيرها اهتمامه لا اضن ان بقاء الزوار في المدونة سيطول كثيرا لان المدونة يجب ان تكون منفتحة لا مشتته .فشخصيا لا اكمل الخبر حتى انظر الى خبر اخر هذا شتت ذهني وافكاري .

وعندما نظرت الى البانر وقارنته بعنوان المدونة لا صله بينهم .. حاولت ان ارى ما هو الصامت في الصورة .ماذا تقصد يا اخي .حيرتني !

في مواضيعك تحاول الهرب لا ادري من ماذا? تكتب بسرعة تحاول انهاء الكلام قبل ان تبداه رغم ان القول السائد ما قل ودل لكن ليس في جميع الاحوال تستخدم نفس القول .حاول ان يكون لك اسلوبك الخاص وحاول ان يكون اسلوبك يعجب المتلقي .الاسلوب الذي اتحدث عنه هو الخبر يجب ان يكون مقنعا يجب ان تترك الانطباع الجيد لدى الزوار, ولمسه سحرية في كتاباتك ,ربما السخرية قد تضفي عليها بعض المرح مما يجعل الخبر اكثر تتبعا - هذا فقط راي !!!

ولن انسى الالوان غير متناسقة فما هو موجود في البانر ادخلة في القوائم حتى تضفي رونقا للمدونة .

حقيقة اراك في التصميم اكثر من الكتابة !! خذ لك مجالا واتقنه استفد من الكبار, ولا تقع في اخطائهم ولا تكررها يقولون ان الخطا يعلم,(من الخطا تتعلم الصواب) لا ادري.. حاول ثم حاول .

انك في البداية فواصل اتمنى لك التوفيق.

  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • StumbleUpon
  • Donbaleh
  • Technorati
  • Balatarin
  • twitthis

10 تعليقــــات:

Unknown يقول...

شكرا لك على نقدك البناء
سأعود لاحقا للمزيد من التفاصيل

يونس يقول...

النقد شيء جميل، لكن بدون أن يؤثر على من تنقده. فقبل أن تنقد شيئا تأكد من "الروح الرياضية" لدى صاحبه.
ربما أنت كان هذا رأيك، لكن أنا لي رأي آخر
من ناحية الشعار أرى موجه لعينة من الناس وليس لعامتهم، فكلمة هدرى تعني كلام. ثم الشعار إذا ما زلت أرى جيدا كما أعتقد كتب "للصمت صوت" وليس للصمت صورة.. فصحح هذا الخطأ :)

فمواضيعه كما قلت من قبل أغليتها تتحدث عن الجزائر فأنت بين الحين والآخر تنتقل من خبر لآخر بينما أنا أكمل لأن ما يقوله يهمني، كما قد يحدث العكس، إن وجد موضوع آخر مثلا يتحدث عن جار لك، قد تقرأه أنت بتمعن ولكن أنا أمر مرور الكرام لأن الأمر لا يهمني.

تقبل مروري أخي العزيز :)
* * تحياتي * *

مدونة فؤاد يقول...

مم في الصراحة اخي هشام هي بداية موقفة في نقد المدونات إلى إني أى انه هناك نوع من التشتت في الأفكار أي انك تنتقل من رأي إلى رايئ
المهم بداية موفقة
تقبل مروري

Unknown يقول...

السلام عليكم
ها أنا ذا لأدافع عن مدونتي، أولا شكرا لك على النقد وسأحاول أن أجرب ما نصحتني به

أرجو منك توضيح أين هو الشتات الذي رأيته في المدونة؟

للصمت صوت: بما أن "هدرى" هي كلام فذلك يعني أنني أقطع ذلك الصمت بالكلام فأصبح لصمتي صوت وفي رأيي أن الصلة واضحة بين الصمت والهدرى..

أنا لا أحاول الهرب من شيء لكن برأيي أن لا أحد يكمل قراءة مقال طويل عريض على الانترنت لسببيبن: الوقت وتعب العين من الشاشة، وإذا بحثت قليلا تجد الجميع ينصح بتوضيح الأفكار في أقل عدد ممكن من الكلمات :)

الأسلوب هو أسلوبي الخاص ويظهر ذلك جليا للقارئ لأن مستواي الأدبي ليس راقيا، أما عن إعجاب المتلقي فذلك يختلف من مقال إلى آخر حسب الموضوع لأن لكل موضوع أسلوبه الخاص

الخبر.. مدونتي شخصية أعبر فيها عن آرائي وأشاركها مع الآخرين الذين يتفاعلون عبر التعليقات والهدف من مدونتي بعيد كل البعد عن الإخبار

الألوان المستخدمة هي الأسود ودرجات متفاوتة من الأزرق لأن لونين فقط لا يضفيان جمالا على المدونة

"حقيقة اراك في التصميم اكثر من الكتابة !! خذ لك مجالا واتقنه استفد من الكبار"
شكرا على المجاملة، الكتابة ليست هوايتي بل التدوين، مدونتي ليست أدبية ليست إخبارية ليست متخصصة بالتصميم فقط إنها تعبر عني فقط

نسيت أن أخبرك أن سبب اختياري لاسم "هدرى" هو أنها تهتم بشكل كبير بوطني وكل من يفهم اللهجة ثم بقية الدول العربية، كما أن اسم هدرى ليس مصادفة، هل رأيت في حياتك شخصا يتكلم عن مجال واحد فقط ؟؟ بالتأكيد لا.. إذن هدرى تحكي عن كل شيء وأي شيء..

في الأخير شكرا لك، وبالتوفيق لك أيضا

Unknown يقول...

شكرا لك أخي يونس

قادة يقول...

السلام عليكم.
ارى هدرة , مدونة الشارع الجزائري و الانسان الجزائري البسيط , انا اكمل جميع مواضيع هدرى اولا لانها قصيرة وليست طويلة, ثانيا لان اي تدوينة هي ذات فكرة واحدة مترابطة.
لكنها رغم ذلك تعاني من بعض النقائص كغيرها من المدونات.

iHibo يقول...

السلام للجميع
أخي سيف الدين لك الحق قي الدفاع عن مدونتك.
أن المدونات العربية بدون إستثناء ملئ بالأخطاء سواء من خلال النحو أو من التصميم او تخصص المدونة حيث نجد الكثير من المدونات العربية بها تدوينات أنا نفسي لا التفت لها.
كل له اخطاؤه
لك أخطاؤك ولي نصيب منها!
اعرف ان مدونتي هذه وسابقاتها مليئة بالاخطاء.
اولا لاني لست مصمم القالب وعلاقتي ب blogspot ليست بطويلة
المهم لن اتكلم عن نفسي
الكلام عليك !!
أنا قلت نقدي .
سأدع الاخرين ليقولوا ما لديهم
سلام

Unknown يقول...

أتمنى أن تنتقد التصميم الجديد هنا باختصار وشكرا لك

iHibo يقول...

في القريب إن شاء الله ..

iHibo يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
 
النـــاقد العربي تعريب : هيبو